كيفية تسمير البشرة بطرق طبيعية آمنة



يمكن تسمير البشرة باستخدام طرق طبيعية آمنة، ومنها:

1- التعرض للشمس بشكل منتظم: يعد التعرض لأشعة الشمس بشكل معتدل أحد أفضل الطرق لتسمير البشرة. ومع ذلك، يجب تجنب التعرض للشمس في فترات الذروة من النهار واستخدام واقي الشمس بشكل منتظم.

2- استخدام المستحضرات التسمير الذاتي: توجد العديد من المستحضرات التي تحتوي على مركبات تساعد على تسمير البشرة بطريقة آمنة. ومع ذلك، يجب تجنب المستحضرات التي تحتوي على مركبات ضارة مثل البارابينات والفثالات.

3- تناول الأطعمة الغنية بالكاروتين: يحتوي الكاروتين الموجود في الأطعمة مثل الجزر والبطاطا الحلوة والكرفس واليقطين على صفات مساعدة في تسمير البشرة.

4- استخدام مستخلص الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود على مركبات تساعد على تسمير البشرة. يمكن تطبيق مستخلص الشاي الأسود على الوجه باستخدام قطنة وتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

5- استخدام الحناء: تعتبر الحناء واحدة من أشهر المنتجات الطبيعية المستخدمة لتسمير البشرة. يمكن تحضير معجون الحناء باستخدام مسحوق الحناء والماء وتطبيقه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.


يجب الانتباه إلى أن تسمير البشرة يجب أن يكون بشكل آمن ومنتظم، ولا ينصح باستخدام الوصفات التي تحتوي على مواد كيميائية قوية

تعليقات