التعري في الحلم هو خلع جميع الملابس وهنالك من يفسر التعري بانه ظهور جزء من العورة دون خلع جميع الملابس كاملة فبمجرد ظهور العورة وهي اكبر ستر للانسان فلا حاجة للملابس التي تستر باقي الجسم اي بهذا يكون متعري
وسنتطرق قيما يلي للحالات التي من الممكن ان يظهر فيها او يرى الشخص فيها نفسه عاري او متجرد من الملابس او ظاهر العورة وما ينساق حولها من رؤيا تكون بنفس التفسير سواء لابن سيرين او للنابلسي المعروفان باكبر كتب وعلم التفسير
تفسير حلم من يرى نفسه عاريا
ما يدل عليه رؤية التعري في المنام
في راي ابن سيرين للتعري او خلع الملابس في المنام فهو يدل على حسب حال الرؤيا بين الخير والشر بحسب الرائي او مراده او مرضه او عمله او انشغاله في الحلم او المكان الذي وجد نفسه فيه عاريا وطريقة التعري او وجد نفسه عاريا تماما دون خلع وكل ذلك يدل على تفسير مختلف لكل حالة منها للرائي
وكذلك ان التعري في الحلم لاهل العبادة هو خير وزيادة وبركة واذا كان في الرؤيا ما يدل ويبشر بالخير او شاهد خير فان خلع الملابس قد يدل على الحج او الطواف والعبادة او الغنى والرزق ولبس الثياب الجديدة
وفي روايات النابلسي في تفسير التعري فانه يخبرنا بان التعري يدل على حسن النوايا للرائي وسلامة باطنه او الندم للرائي على امر اقترفه في دنياه لمن راى انه عاريا في منامه
لكن من يرى انه ينزع في ثيابه ليتعرى في الحلم فان له عدوا خفيا من حوله يظهر وكانه من اعز الاصدقاء او الاقارب ويعطيك النصيحة والود وهو الد الخصام وشديد العداوة لك
كما يقول النابلسي ايضا بان التعري قد يدل على المراة وطلاقها او موتها او تشردها وتفتت العائلة
التعري في الحلم وبعض احواله للرجل
اذا كان الرجل في عمل او يشغله امر او يصنع شيئا وهو عاري في حلمه ويلا يلقي بالا للتعري الذي هو فيه فيدل ذلك على انه سيحصل على مراده ويظفر به
اما من يشغل نفسه بالتعري وراى انه خالع لملابسه فان في ذلك المكان الذي راى نفسه فيه عاريا له اعداء في ذلك المكان او ما يشابه ذلك المكان او العمل الذي يقوم به
فان كانت في ذلك التعري عورة الرائي مكشوفة فانه يغلبهم ويقدر عليهم اما ان كانت عورة الرائي مستورة وغير مكشوفة فانه لا يقدر على غلبهم او سيغلبوه
اما ان كانت مكشوفة وقام بسترها سواء بيده او بملابس او اي شيء فان امرا او عملا سيجعله يذهب الى اعداءه بنفسه ثم سيعرفهم ويهرب منهم اما بضرر بسيط او يهرب بلا ضرر منهم
رجل عاري في المنام
وفي حال كان الرجل عاريا منشغلا ويرتدي على وسطه مئزرا فقط فذلك يدل على امر في الدين او الصلاح او اجتهاد الرائي في عبادته اما من يرى نفسه منشغلا في التعري من اجل امر يريده او لطلب شيء فانه سيحصل على مراده بقدر ما خلع من ثيابه وتعرى
لكن الرؤيا للعري بلا انشغال او عمل للرائي فهو يدل على المصائب والفتن وهتك الستر والبلايا لانه ان لم يكن ينشغل بامر فانه سينشغل بنفسه وبالعورات في حلمه كذلك من يرى نفسه عاريا امام الناس في الحلم وهو يدرك الامر ولا يستحي من احد او يتكبر على الناس رغم عريه فهذا الشخص سوف يتعب بشدة من امر يصيبه ويبالغ فيه ومن راى ان الناس ينظرون الى عورته او يتركون اعمالهم وينظرون لعورته فانه سيفضح له امر كبير وبنفس التفسير من راى انه عاريا في سوق او حفل او طريق يمتلئ بالناس
واذا كان الرائي حاكما لبلدة او مدينة او واليا او ذا منصب رفيع وراى نفسه عاريا فان ذلك يدل على عزله من ذلك المنصب اما من كان مريضا وراى نفسه عاريا في المنام فهو تفسير له بالشفاء القريب اما ان راى المريض بانه يتعرى ثم يغطي عورته فهو زيادة في الم المرض او الموت وفي حال راى العبد الخادم انه عاري في منامه فان سيده سيعتقه
في رؤية تعري الميت او شخص آخر
من يرى ان ميتا جاء له في الحلم بهيئة انه عاري او خالع لملابسه وكان هذا الميت مسرورا او ضاحك الوجه فيدل ذلك على حسن خاتمة هذا الميت ورؤية احد من الاحياء تكون بعكس الميت فان كان الشخص مهموما ومكروبا في تعريه فهو الفرج لهذا الشخص من مصائبه
لون الثوب قبل التعري
من كان مريضا وراى في منامه ان يرتدي ثوبا اصفر اللون ثم خلعه ليتعرى اما احد او لم يره احد في منامه فيدل ذلك على الشفاء من مرضه وكذلك الثوب الاحمر والاسود هو الشفاء للمريض في تفسيره وتلك الالوان هي نفسها لو رآها المسجون في منامه وخلعها ليتعرى فهو سيبرا من التهمة الموجهة اليه ويخرج من اسره
اما ان كان المريض في منامه يرتدي ثوبا باي لون ثم جاء من ياخذ منه هذا الثوب وجعله يتعرى رغما عنه او استخدم القوة معه لنزع الثوب فهو يعني الموت للمريض
رؤية المراة انها عارية في المنام
عند رؤية المراة او البنت انها عريانة في حلمها فذلك لا يدل على الخير لان المراة لو كانت متزوجة فسيطلقها زوجها او تفارق منزلها سواء بطلاق او موت او هدم او تشرد وان كانت غير متزوجة ورات انها عريانة فستصاب بمصيبة عظيمة
ومن رات انها في مكان عام يمتلئ بالناس مثل السوق او الطرقات وكانت عارية بلا ملابس وكانت غير مكشوفة الراس ولم يعرفها احد فهي مصيبة عظيمة ستاتيها في زوجها او اولادها وبيتها اما ان كانت مكشوفة الراس او عرفها احد فالمصيبة في نفسها او عرضها او دينها
وسنتطرق قيما يلي للحالات التي من الممكن ان يظهر فيها او يرى الشخص فيها نفسه عاري او متجرد من الملابس او ظاهر العورة وما ينساق حولها من رؤيا تكون بنفس التفسير سواء لابن سيرين او للنابلسي المعروفان باكبر كتب وعلم التفسير
تفسير حلم من يرى نفسه عاريا
ما يدل عليه رؤية التعري في المنام
في راي ابن سيرين للتعري او خلع الملابس في المنام فهو يدل على حسب حال الرؤيا بين الخير والشر بحسب الرائي او مراده او مرضه او عمله او انشغاله في الحلم او المكان الذي وجد نفسه فيه عاريا وطريقة التعري او وجد نفسه عاريا تماما دون خلع وكل ذلك يدل على تفسير مختلف لكل حالة منها للرائي
وكذلك ان التعري في الحلم لاهل العبادة هو خير وزيادة وبركة واذا كان في الرؤيا ما يدل ويبشر بالخير او شاهد خير فان خلع الملابس قد يدل على الحج او الطواف والعبادة او الغنى والرزق ولبس الثياب الجديدة
وفي روايات النابلسي في تفسير التعري فانه يخبرنا بان التعري يدل على حسن النوايا للرائي وسلامة باطنه او الندم للرائي على امر اقترفه في دنياه لمن راى انه عاريا في منامه
لكن من يرى انه ينزع في ثيابه ليتعرى في الحلم فان له عدوا خفيا من حوله يظهر وكانه من اعز الاصدقاء او الاقارب ويعطيك النصيحة والود وهو الد الخصام وشديد العداوة لك
كما يقول النابلسي ايضا بان التعري قد يدل على المراة وطلاقها او موتها او تشردها وتفتت العائلة
التعري في الحلم وبعض احواله للرجل
اذا كان الرجل في عمل او يشغله امر او يصنع شيئا وهو عاري في حلمه ويلا يلقي بالا للتعري الذي هو فيه فيدل ذلك على انه سيحصل على مراده ويظفر به
اما من يشغل نفسه بالتعري وراى انه خالع لملابسه فان في ذلك المكان الذي راى نفسه فيه عاريا له اعداء في ذلك المكان او ما يشابه ذلك المكان او العمل الذي يقوم به
فان كانت في ذلك التعري عورة الرائي مكشوفة فانه يغلبهم ويقدر عليهم اما ان كانت عورة الرائي مستورة وغير مكشوفة فانه لا يقدر على غلبهم او سيغلبوه
اما ان كانت مكشوفة وقام بسترها سواء بيده او بملابس او اي شيء فان امرا او عملا سيجعله يذهب الى اعداءه بنفسه ثم سيعرفهم ويهرب منهم اما بضرر بسيط او يهرب بلا ضرر منهم
رجل عاري في المنام
وفي حال كان الرجل عاريا منشغلا ويرتدي على وسطه مئزرا فقط فذلك يدل على امر في الدين او الصلاح او اجتهاد الرائي في عبادته اما من يرى نفسه منشغلا في التعري من اجل امر يريده او لطلب شيء فانه سيحصل على مراده بقدر ما خلع من ثيابه وتعرى
لكن الرؤيا للعري بلا انشغال او عمل للرائي فهو يدل على المصائب والفتن وهتك الستر والبلايا لانه ان لم يكن ينشغل بامر فانه سينشغل بنفسه وبالعورات في حلمه كذلك من يرى نفسه عاريا امام الناس في الحلم وهو يدرك الامر ولا يستحي من احد او يتكبر على الناس رغم عريه فهذا الشخص سوف يتعب بشدة من امر يصيبه ويبالغ فيه ومن راى ان الناس ينظرون الى عورته او يتركون اعمالهم وينظرون لعورته فانه سيفضح له امر كبير وبنفس التفسير من راى انه عاريا في سوق او حفل او طريق يمتلئ بالناس
واذا كان الرائي حاكما لبلدة او مدينة او واليا او ذا منصب رفيع وراى نفسه عاريا فان ذلك يدل على عزله من ذلك المنصب اما من كان مريضا وراى نفسه عاريا في المنام فهو تفسير له بالشفاء القريب اما ان راى المريض بانه يتعرى ثم يغطي عورته فهو زيادة في الم المرض او الموت وفي حال راى العبد الخادم انه عاري في منامه فان سيده سيعتقه
في رؤية تعري الميت او شخص آخر
من يرى ان ميتا جاء له في الحلم بهيئة انه عاري او خالع لملابسه وكان هذا الميت مسرورا او ضاحك الوجه فيدل ذلك على حسن خاتمة هذا الميت ورؤية احد من الاحياء تكون بعكس الميت فان كان الشخص مهموما ومكروبا في تعريه فهو الفرج لهذا الشخص من مصائبه
لون الثوب قبل التعري
من كان مريضا وراى في منامه ان يرتدي ثوبا اصفر اللون ثم خلعه ليتعرى اما احد او لم يره احد في منامه فيدل ذلك على الشفاء من مرضه وكذلك الثوب الاحمر والاسود هو الشفاء للمريض في تفسيره وتلك الالوان هي نفسها لو رآها المسجون في منامه وخلعها ليتعرى فهو سيبرا من التهمة الموجهة اليه ويخرج من اسره
اما ان كان المريض في منامه يرتدي ثوبا باي لون ثم جاء من ياخذ منه هذا الثوب وجعله يتعرى رغما عنه او استخدم القوة معه لنزع الثوب فهو يعني الموت للمريض
رؤية المراة انها عارية في المنام
عند رؤية المراة او البنت انها عريانة في حلمها فذلك لا يدل على الخير لان المراة لو كانت متزوجة فسيطلقها زوجها او تفارق منزلها سواء بطلاق او موت او هدم او تشرد وان كانت غير متزوجة ورات انها عريانة فستصاب بمصيبة عظيمة
ومن رات انها في مكان عام يمتلئ بالناس مثل السوق او الطرقات وكانت عارية بلا ملابس وكانت غير مكشوفة الراس ولم يعرفها احد فهي مصيبة عظيمة ستاتيها في زوجها او اولادها وبيتها اما ان كانت مكشوفة الراس او عرفها احد فالمصيبة في نفسها او عرضها او دينها